أعلنت شركة سامسونج عن ساعتها الذكية الجديدة Samsung Galaxy Watch Active 2 ، في الخامس من شهر أوت الماضي، حيث جاءت يالعديد من التحديثات.

من ناحية التصميم جاءت الساعة بتصميم دائري يشبه تصميم الجيل السابق لكن مع أبعاد أكبر و نسختين من حيث مقاس الشاشة. أبعاد الساعة جاءت كالتالي 44*44 ملم و بسمك 10.9 ملم لكلا النسختين، و بوزن 37 غرام بالنسبة لنسخة 40 ملم و وزن 44 غرام بالنسبة لنسخة 44 ملم. تتوفر بخيارين من مواد التصنيع للهيكل، الألمنيوم و الفولاذ المقاوم للصدأ، واجهة الساعة مغطاة بالزجاج المضاد للخدش و الصدمات من نوع جوريلا غلاس.

شاشة الساعة من نوع Super AMOLED، بمقاس 1.2 انش في نسخة 40 ملم و بمقاس 1.4 انش في نسخة 44 ملم، دقتها 360*360 بيكسل لكلا النسختين و تدعم خاصية Always-on display. الإطار حول الشاشة فهو عبارة عن حساس للمس. الساعة تأتي مع خاصية مقاومة الماء بمعيار IP68 الى غاية 50 متر و متوافقة مع أشرطة قياسية بمقاس 20 ملم.

أضافت شركة سامسونج مستشعر ضوئي لنبضات القلب يحتوي على 8 مصابيح LED لقراءات أسرع يمكنه انشاء تخطيط القلب الكهربائب ECG، بالاضافة الى استشعار و تسجيل نبضات القلب.

كما أن ساعة جالكسي واتش اكتيف2 موجهة أكثر للمساعدة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، حيث يمكنها متابعة 39 نوع مختلف من التمارين الرياضية في الوقت الفعلي و ذلك بمساعدة الحساسات الموجودة في الساعة، كنظام تتبع المواقع العالمي GPS، البارومتر barometer و حساس قياس التسارع Accelerometer. كما توفر الساعة كذلك العديد من المميزات الأخرى كتتبع النوم، مراقبة مستويات التوتر و نظام Samsung Health لمراقبة و متابعة الوضع الصحي.

تأتي الساعة بمعالج شركة سامسونج Exynos 9110 ثنائي النواة بسرعة 1.15 جيغاهيرتز مع معالج رسوميات من نوع Mali-T720، أما الذاكرة العشوائية هي 1.5 جيغابايت و سعة التخزين الداخلي 4 جيغابايت. نظام تشغيل الساعة هو Tizen OS 4.0 من شركة سامسونج و المخصص للأجهزة القابلة للإرتداء. تتوفر الساعة بنسخة تدعم شبكات الاتصال من الجيل الرابع عن طريق الشريحة الالكترونية e-sim.

تحتوى الساعة علي نظام الدفع عن طريق خدمة Samsung Pay و خدمة المساعد الصوتي Bixby.

البطارية الساعة بسعة 247 ملي آمبير في نسخة 40 ملم و بسعة 340 ملي آمبير في نسخة 44 ملم، تدعم كذلك خاصية الشحن اللاسلكي.

تتوفر الساعة بخيارات واسعة من الألوان و الأربطة و يمكن تخصيص واجهة الساعة على شكل ملابس المستخدم عن طريق التقاط صورة للملابس و ذلك باستخدام ميزة My Style الجديدة في تطبيق Galaxy Wearables.

سعر الساعة يبدأ من 280 دولار أمريكي لنسخة 40 ملم و يبدأ من 300 دولار أمريكي لنسخة 44 ملم.