تعتبر سماعات ابل ايربودز برو الإصدار المميز من سماعات البلوتووث الخاصة بشركة آبل، و قد جاءت هذه السماعات بمميزات جديدة و مميزة كخاصية إلغاء الضوضاء ( Active noise cancellation ) و تصميم جديد مقاوم للمياه.

التصميم

تصميم علبة هذه السماعات جاء مختلف عن تصميم علبة سماعات ابل ايربودز 2 ، حيث تأتي بشكل مستطيل مع زر في ظهرها عند الضغط عليه يسمح لك بمعرفة شحن البطارية، كما أنه يستخدم كذلك عند ربط السماعات بهاتف أندرويد.

العلبة مصنوعة من البلاستيك، أما المفصل الخاص بفتح غطاء العلبة فمصنوع من الألمنيوم.

جاءت هذه سماعات ابل ايربودز برو بتصميم داخل الأذن ( In-Ear )، و هو مختلف عن تصميم سماعات ايربودز السابقة. تأتي مع الجزء الاسطواني المصنوع من السليكون (ear tips) الذي يدخل في قناة الأذن، يمكن تغييره حسب مدخل قناة الأذن. الجزء العلوي من هذه السماعات كبير نوعا ما عن ماكان في سماعات ايربودز 2 ، أما الجزء الطولي الذي يحمل المكروفون (الساق) فقد جاء أقصر و به حساسات للمس للتحكم بالسماعات.

تصميم ابل ايربودز برو - Apple AirPods Pro

تحتوي كل سماعة على فتحتين (فتحة في الجزء العلوي و فتحة في الجزء السفلي)، حتى تساعد في تخفيف الضغط عن الأذن عند وضع السماعة فيها.

السماعات مزودة أيضا بخاصية مقاومة الرذاذ و رشات الماء الخفيفة و العرق بمعيار IPX 4 ، أي أنه يمكن استخدامها أثناء التمارين الرياضية و الجري دون الخوف من تلفها بالعرق.

نظام إلغاء الضوضاء

نظام إلغاء الضوضاء النشط الذي زودت به هذه السماعات يستخدم (02) ميكروفونين ، الأول خارجي و الآخر داخل السماعات. يراقب الميكروفون الخارجي الضوضاء المحيطة ثم يلغيها عن طريق إنشاء إشارة صوتية معكوسة، أما الميكروفون الداخلي فيراقب الصوت داخل سماعات الأذن و يقوم تلقائيًا بضبط إلغاء الضوضاء لكل أذن على حسب مقدار الضوضاء المتسربة.

تعمل خاصية إلغاء الضوضاء عند وضع السماعتين. يمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق لمس حساس اللمس بضغطة مستمرة.

زودت كذلك سماعات AirPods Pro بميزة تسمى Transparency ، و التي تقوم بمزج الصوت المحيط مع الصوت الصادر من السماعات، حتى يتمكن المستخدم من سماع الأصوات الأخرى المحيطة به كحركة المرور أو يتكلم بجواره.

التحكم في السماعات

حساسات اللمس الموجودة في الجزء الطولي تساعد على التحكم في السماعات. عند الضغط المطول للتبديل بين إلغاء الضوضاء و وضع Transparency. عند الضغط مرة واحدة يتم تشغيل أو الإيقاف المؤقت للمقاطع الصوتية، عند الضغط مرتين متتاليتين يتم الانتقال للمقطع الصوتي التالي و عند الضغط ثلاث مرات متتالية يتم العودة للمقطع الصوتي السابق.

أما لربط هذه السماعات مع هاتف ايفون فيكفي تقريب علبة السماعات من هاتف الايفون و فتحها، فتتصل به مباشرتا.

Apple Airpods Pro easy pairing

يمكن ربط هذه السماعات مع أجهزة اخرى أو هواتف تعمل بنظام أندرويد، لكن مع خصائص أقل مما هو متوفر مع هواتف آيفون. عند سحب إحدى السماعات من الأذن يتم إيقاف تشغيل المقطع الصوتي مؤقتا و يتم مواصلة تشغيل المقطع عند وضع السماعة في الأذن مرة أخرى.

كما يمكن التحكم في تشغيل و ايقاف خاصية الغاء الضوضاء من الهاتف مباشرتا أو ايقاف تشغيل السماعات.

معالجة الصوت

زودت هذه السماعات بشريحة H1 ، التي تقوم بمعالجة الصوت بطريقة ممتازة و في مدة سريعة. كما تمكن هذه الشريحة المستخدم في التحكم بالمساعد الصوتي سيري Siri الخاص بشركة ابل.

البطارية

على الرغم من كل الميزات الجديدة و التصميم الصغير لهذه السماعات، فإن عمر بطارية سماعات ايربودز برو ممتاز. حيث تمنح المستخدم مايصل إلى 4 ساعات و نصف الاستماع للموسيقى مع تشغيل ميزة إلغاء الضوضاء و 5 ساعات مع إيقاف تشغيله. يمكنك أيضًا الحصول على 3 ساعات و نصف التحدث مع تشغيل لخاصية إلغاء الضوضاء. توفر العلبة شحن إضافي لما مجموعه 24 ساعة من وقت الاستماع و 18 ساعة من وقت التحدث.

يمكن للعلبة شحن السماعات بسرعة ، حيث توفر ساعة من الإستماع للمقاطع الصوتية أو المكالمات بعد 5 دقائق فقط من الشحن.

العلبة الخاصة بالسماعات تدعم الشحن اللاسلكي.

السعر

تتوفر سماعات Apple AirPods Pro بسعر يبدأ من 999 درهم إماراتي.

الفيديو الاستعراضي لسماعات Apple AirPods Pro

المصدر